الانشـطة

المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية مطلع العام 2021 برعاية الجمعية السعودية للاستزراع المائي

سميك اكسبو أكبر تجمع في المنطقة للشركات المحلية والعالمية العاملة في مجالات الثروة السمكية والاستزراع المائي

المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية مطلع العام 2021 برعاية الجمعية السعودية للاستزراع المائي
المملكة العربية السعودية الرياض 2020-11-27

يعقد المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض خلال الفترة من 26-28 يناير من العام 2021م وذلك بتنظيم من شركة سيتي ايفنتس وبرعاية البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية والجمعية السعودية للاستزراع المائي.
ويأتي هذا المعرض والمؤتمر استمرار للمعارض والمؤتمرات السابقة التي ساهمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي في اقامتها بالتعاون مع شركائها سواء وزارة البيئة والمياه والزراعة او البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية من اجل المساهمة في إضافة المزيد من الزخم لقطاع الاستزراع المائي في المملكة الذي يشهد أكبر نقله تنموية في تاريخه حيث من المتوقع ان تسهم هذه المؤتمرات في التسويق للفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع صناعة الاستزراع المائي في المملكة وقطاع الثروة السمكية بشكل عام كما سيسهم المؤتمر والمعرض في التسويق للقطاعات الأخرى المرتبطة بالثروة السمكية كالرياضات البحرية والسياحة وصناعة المأكولات البحرية حيث من المتوقع ان يجمع المعرض أكبر وافضل الشركات العارضة في مجالات الصناعات المختلفة المرتبطة بالثروة السمكية والاستزراع المائي في العالم لعرض احدث ما لديهم من منتجات وخدمات. 
SIMEC هو المعرض البحري المتنوع الأول في المملكة العربية السعودية. يستقطب المعرض عارضين محليين وعالميين يعملون في مجال الثروة السمكية وتربية الأحياء المائية والمأكولات البحرية بالإضافة إلى السياحة البحرية والصناعات البحرية المختلفة.
تعتبر رؤية المملكة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع تنمية الثروة السمكية من أهم الأهداف. وتشير الإحصائيات إلى أن حجم الطلب المحلي على الثروة السمكية في المملكة يصل إلى 383 ألف طن سنويًا يعمل بها 14865 قارب صيد و 30370 عاملاً.
كما تشير الإحصائيات إلى زيادة كبيرة في حجم الإنتاج لقطاع الاستزراع المائي سواء أكان إنتاج المياه البحرية أو المياه الداخلية أو إنتاج الجمبري، خاصة وأن الاستثمارات المستقبلية في الاستزراع المائي ستتجاوز 17 مليار ريال سعودي حتى عام 2030.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 27 November 2020


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار