الأخبار

نتائج باهرة تتحق في العام الاول للانتاج التجاري لروبيان الفانمي P.Vannamei

ادخل الروبيان الفانمي العام 2013 م الى المملكة كاحد الحلول التي سعت الجمعية السعودية للاستزراع المائي الى طرحها لمواجهة فيروس البقعة البيضاء

نتائج باهرة تتحق في العام الاول للانتاج التجاري لروبيان الفانمي P.Vannamei
المملكة العربية السعودية - جدة 2015-01-01

نتائج مشجعة حققتها مشاريع استزراع الروبيان العاملة في المملكة في العام الاول للانتاج التجاري للروبيان الفانمي  P.Vannamei. والذي تم ادخالة الى المملكة العربية السعودية العام 2013م كاحد الحلول المقترحة لمواجهة تداعيات مرض فيروس البقعة البيضاء WSSV  الذي اصاب مشاريع الروبيان واثر على قدرتها الانتاجية .

ويعد ادخال الروبيان الفانمي احد البرامج التي تبنتها الجمعية السعودية للاستزراع المائي بالتعاون مع وزارة الزراعة .وقد تم الانتهاء من مراحل التجارب البيئة والبحثية المتعلقة بهذا النوع والتي تم التركيز عليها قبل الشروع في اي عمليات انتاج تجاري .

يعد الروبيان الفانمي من انواع الروبيان المقاومة لفيروس البقعة البيضاء وقد تم ادخالة لللاستزراع في العديد من دول العالم المتقدمة في مجال انتاج الروبيان في امريكاء الجنوبية وشرق اسيا. خلال العام 2014 م تم تفريخ الروبيان محليا في مرافق الاستزراع بالمجموعة الوطنية للروبيان وتم تزويد المشاريع العاملة في القطاع بالروبيان في طول النيوبلاي والمابعد يرقي . وفق ضوابط صارمة وتحت اشراف ومتابعة من قبل وزارة الزراعة .

وقد سجلت خلال الاشهر الاخيرة اولى عمليات الحصاد في تلك المشاريع والتي اعطت نتائج مشجعة ومستقبل واعد لاستزراع هذا النوع من الروبيان في المملكة , ولم يتم تسجيل اي اصابة فيروسة للروبيان خلال العام 2014م .

 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 01 January 2015


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار