الأخبار

خارطة طريق لايجاد قاعدة استزراع الطحالب في المملكة العربية السعودية

ينظر الى استزراع الطحالب كاحد الخيارات الاقتصادية والبيئة المهمة في قطاع الاستزراع المائي في السعودية

خارطة طريق لايجاد قاعدة استزراع الطحالب في المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية - جدة 2015-01-01

تتزايد اهمية استزراع الطحالب يوما بعد يوم مع التوسع الكبير الذي يشهده قطاع الاستزراع المائي في المملكة وتكمن اهمية الطحالب كاحد العناصر المهمة التي يمكن ان تشكل المادة الخام لقيام صناعات مساندة مثل صناعة اعلاف الاسماك والتي يتوقع ان يزيد الطلب عليها خلال الفترة القادمة مع تزايد حجم الانتاج , حيث ينظر الى الطحالب كاحد مصادر البروتين النباتي التي قد تسهمل الى حد كبير في خفض تكاليف انتاج الاعلاف .

وقد سعى القائمين على قطاع الاستزراع المائي الى رسم سياسات تسهم في دعم وتشجيع الدخول في عمليات انتاج الطحالب في المملكة والاستفادة من العوامل المناخية المواتية وكذلك الدعم الحكومي لهذه الصناعة. واحد اهم المبادرات التي يعمل عليها حاليا وتسهمل الجمعية السعودية للاستزراع المائي في طرحها بالتعاون مع وزارة الزراعة هو رسم خاطة طريق لاستزراع الطحالب في المملكة . والتي اعلن عنها سعادة وكيل الوزارة لشئون الثروة السمكية المهندس جابر الشهري مؤخراً.




By Saudi Aquaculture Society, on 01 January 2015


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار