الأخبار

ورشة عمل التقنيات الحديثة للاستزراع المائي في المياه الداخلية

بمقر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينة المنورة

ورشة عمل التقنيات الحديثة للاستزراع المائي في المياه الداخلية
وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة 2020-02-19

عقد ورشة عمل التقنيات الحديثة للاستزراع المائي في المياه الداخلية تهدف إلى توسيع ودعم أنشطة الاستزراع المائي في المياه الداخلية وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة .

عقدت ورشة عمل التقنيات الحديثة في الاستزراع المائي في المملكة اليوم الأربعاء ٢٥ جمادى الآخرة ١٤٤١هـ الموافق 19 فبراير ٢٠٢٠م وذلك بمقر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمدينة المنورة بمشاركة عدد من الجهات تضم الجمعية السعودية للإستزراع المائي والإدارة العامة للثروة السمكية وصندوق التنمية الزراعية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش المماثلة التي تعمل الجمعية السعودية للاستزراع المائي بالتعاون مع شركائها على عقدها في مختلف مناطق المملكة من أجل تنمية وتطوير قطاع الاستزراع المائي في المياه الداخلية ومساعدة وتشجيع المستثمرين في هذا القطاع للتوجه نحو استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الاستزراع المائي والتي يتوقع أن تساهم في تحسين عمليات

التشغيل للمزارع وزيادة الإنتاج ورفع كفاءة إجراءات السلامة والأمن الحيوي والمحافظة على الموارد المائية تم خلال الورشة استعراض لحالة الاستزراع المائي في المياه الداخلية في المملكة والمستقبل الواعد لهذا القطاع مع التوجهات و الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع و الحوافز التشجيعية التي تقدمها الدولة من خلال صندوق التنمية الزراعية للمشاريع التي تتجه نحو استخدام التقنيات الحديثة في عمليات الاستزراع. وقد شارك في الورشة خبراء من الجمعية السعودية للاستزراع المائي والإدارة العامة للثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة بحضور عدد من المستثمرين والمهتمين في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة المدينة المنورة من المناطق الكبيرة المؤثرة في قطاع الإنتاج الزراعي في المملكة لكن عدد مشاريع الاستزراع المائي في المياه الداخلية محدود فيها وهو ما يجعل من هذه الورشة وغيرها من الأنشطة المماثلة وسيلة تحفيز و تشجيع للمستثمرين في المنطقة للدخول في هذا القطاع الذي يملك فرص استثمارية واقتصادية واعده تجعل منه أحد الخيارات المناسبة للمستثمرين في ظل ما تشهده من برامج ومبادرات شاملة لتطوير وتنمية قطاع صناعة الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية قدمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية.




By Saudi Aquaculture Society, on 19 February 2020


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار