الأخبار

ورشة عمل مشاريع الاستزراع المائي في المياه الداخلية

نظمتها غرفة الرياض بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض وبمشاركة الجمعية السعودية للاستزراع المائي

ورشة عمل مشاريع الاستزراع المائي في المياه الداخلية
2020-02-09
عقد ورشة عمل مشاريع الاستزراع المائي في المياه الداخلية تنظمها غرفة الرياض بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض وبمشاركة الجمعية السعودية للاستزراع المائي.
 
يبلغ متوسط حجم إنتاج الاستزراع المائي في المياه الداخلية ۷۰۰۰ طن في العام وهو ما يشكل أقل من 10% من حجم الإنتاج الكلي لمشاريع الاستزراع المائي الوطنية عقد اليوم الأحد ٩ فبراير ٢٠٢٠ بمقر غرفة الرياض بمدينة الرياض ورشة عمل مشاريع الاستزراع المائي في المياه الداخلية والتي تنظمها غرفة الرياض بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض وبمشاركة الجمعية السعودية للاستزراع المائي وصندوق التنمية الزراعية والبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية.
 
حيث تعد هذه الورشة استمرار لورش العمل التي تعقد بالتعاون مع غرفة الرياض بهدف تحفيز قطاع الاستزراع المائي في المياه الداخلية واستعراض أفضل الطرق التي تساهم في توسع ونمو هذا القطاع وزيادة نسبة مساهمته في الإنتاج الكلي لمشاريع الاستزراع المائي الوطنية ، وقد شارك في الورش عدد من الخبراء والمختصين بالاضافة لحضور مستثمرين وممثلين للقطاع الخاص. 
 
تتبنى المملكة ممثلة بالبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية خطط طموحة لتنمية وتطوير قطاع الاستزراع المائي في المياه الداخلية والعمل على تحسين تقنيات الإنتاج المستخدمة من خلال تحفيز المستثمرين على استخدام التقنيات الحديثة التي تساهم في المحافظة على الموارد المائية وزيادة كفاءة التشغيل وتعزيز إجراءات الأمن الحيوي، ومن ضمن الإجراء التحفيزية دعم صندوق التنمية الزراعية لمشاريع الاستزراع المائي في المياه الداخلية التي تستخدم التقنيات الحديثة والمتمثلة في الأنظمة المغلقة و الأكوابونك وغيرها من التقنيات وطرق الاستزراع المشابهة.



By Saudi Aquaculture Society, on 09 February 2020


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار