الأخبار

حملة مشتركة للتفتيش على أسواق الأسماك بمدينة الرياض

بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة

حملة مشتركة للتفتيش على أسواق الأسماك بمدينة الرياض
2020-01-23

حملة مشتركة لعدد من الجهات ذات العلاقة التفتيش على أسواق ومحلات بيع الأسماك في مدينة الرياض تم خلال الحملة مصادرة وإتلاف قرابة الطن ونصف من الأسماك الغير صالحة للاستهلاك ومعاقبة عدد من المحلات المخالفة.

 

تنفيذ حملة للرقابة والتفتيش على أسواق ومحلات بيع الأسماك بمدينة الرياض الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٠م بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة والمتمثلة في الجمعية السعودية للاستزراع المائي ووزارة البيئة والمياه والزراعة ومبادرة اجادة التي أطلقتها أمانة الرياض لزيادة إجراءات الرقابة والتفتيش على الأسواق" ومشاركة وزارة العمل ووزارة التجارة وجمعية حماية المستهلك وشرطة منطقة الرياض ضمن الجهود التي تبذل لتصحيح أوضاع أسواق الأسماك ومنتجاتها في المملكة. وذلك تنفيذا للأنظمة والتعليمات الرسمية الخاصة بتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية والعمل على تكثيف حملات التفتيش على أسواق الأسماك ومنتجاتها حيث قام الفريق بعمل جولات مكثفة على عدد من محلات بيع الأسماك بمدينة الرياض تم خلالها مصادرة وإتلاف ١٤٧٠ كيلوجرام من الأسماك المخالفة وإصدار ۷ مخالفات من قبل وزارة العمل لمخالفات تتعلق بأنظمة العمل السعودية كما قامت وزارة التجارة بإغلاق محل واحد لمخالفة تتعلق بالتستر التجاري. وتؤكد اللجنة الوطنية الخاصة.

 

 

بمراقبة أسواق الأسماك ومنتجاتها في المملكة والتي تتكون من عدد من الجهات الحكومية والخاصة على استمرارية إجراءات الرقابة والتفتيش الصارمة لجميع أسواق ومحلات ومنافذ بيع الأسماك في المملكة من أجل المساهمة في رفع مستوى جودة المأكولات البحرية في المملكة والمحافظة على حقوق وسلامة المستهلكين في المملكة لضمان عرض وبيع منتجات آمنة وصحية تتمتع بأفضل معايير واشتراطات السلامة الغذائية.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 23 January 2020


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار