الأخبار

الحملة التفتيشية

بالتعاون مع عدد من الجهات المهنية انطلقت الحملة التفتيشية على أسواق الأسماك بالدمام

الحملة التفتيشية
المنطقة الشرقية 2020-01-04

انطلاق حملة مشتركة من عدد من الجهات المعنية للتفتيش على أسواق ومحلات بيع الأسماك في مدينة الدمام تم خلالها مصادرة وإتلاف كميات من الأسماك الغير صالحة للاستهلاك ومخالفة عدد من المحلات الغير ملتزمة بالمعايير استمرار للجهود التي تبذلها الجمعية السعودية للاستزراع المائي بالتعاون مع شركائها في اللجنة الوطنية لمراقبة أسواق الأسماك ومنتجاتها.

 

انطلقت اليوم الأربعاء ١ يناير ٢٠٢٠ حملة تفتيشية لأسواق الأسماك في المنطقة الشرقية بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة والتي تضم الجمعية السعودية للاستزراع المائي والإدارة العامة للثروة السمكية وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ومركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف.

 

ووزارة التجارة و بلدية وسط الدمام وبلدية القطيف وفرع الهيئة العامة للغذاء والدواء وشرطة القطيف . حيث قام الفريق بجولة تفتيش وفحص لمحلات بيع الأسماك في سوق السمك في الدمام و القطيف .

 

وقد تمكن الفريق من ضبط ومخالفة وإتلاف عدد من الأسماك الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومعاقبة عدد من المحلات المخالفة لاشتراطات ومعايير الجودة والسلامة الغذائية. وتضمنت حصيلة ما تم ضبطه خلال الحملة مصادرة و إتلاف ۸۰ كيلوغرام روبيان و ٣٥١ كيلو من الأسماك و ١٠٤ كيلو جرام من فيليه الأسماك. كانت تابعة لمؤسستين تم إصدار المخالفات اللازمة في حقها حسب الأنظمة واللوائح الخاصة بمخالفات الغش التجاري.

 

وقد توزعت المخالفات التي تم رصدها من قبل اللجنة اليوم في ضبط أسماك مجهولة وغير معلومة المصدر وعرض المالك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتسجيل حالات تتعلق بـ التستر والغش التجاري وغيرها.

 

وفي ختام الجولة تم التأكيد من قبل الفريق المشكل من الجهات المنبثقة عن اللجنة الوطنية لمراقبة أسواق الأسماك ومنتجاتها في المملكة على الاستمرار في مراقبة جميع أسواق الأسماك في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية وتكثيف الجهود خلال الفترة القادمة من أجل ضمان حصول المستهلكين على منتجات سمكية تتمتع بأعلى المعايير والاشتراطات الخاصة بالجودة والسلامة الغذائية والمحافظة على حقوق مستهلكي المنتجات السمكية في المملكة والحد من أي ممارسات مخالفة للأنظمة والتشريعات الخاصة بحماية حقوق المستهلكين.




By Saudi Aquaculture Society, on 04 January 2020


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار