الأخبار

تعاون مشترك لتطوير ممارسات الاستزراع المائي

بين الجمعية السعودية للاستزراع المائي والهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط

 تعاون مشترك لتطوير ممارسات الاستزراع المائي
روما - إيطالية - منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 2019-12-18

تعزيز التعاون المشترك ما بين الجمعية السعودية للاستزراع المائي والهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط من أجل العمل على تطوير ممارسات الاستزراع المائي المستدامة في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

 

قام سعادة أمين عام الجمعية السعودية للاستزراع المائي بزيارة لمقر الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط في العاصمة الإيطالية روما الثلاثاء 17 ديسمبر ۳۰۹ حيث اجتمع مع المدير التنفيذي للهيئة وذلك لمناقشة تعزيز التعاون المشترك ما بين المملكة والهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط بما يخدم تطور وتنمية قطاع صناعة الاستزراع المائي في المنطقة والعمل على تطوير ممارسات استزراع مائي مسؤولة ومستدامة.

 

وقد أشاد سعادة أمين عام الجمعية بالتعاون القائم مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو الشريك الأساسي والرئيسي لقطاع الثروة السمكية في المملكة وجميع الهيئات التابعة لها وفي مقدمتها الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط مؤكدا رغبة المملكة في تعزيز هذا التعاون واستمرار دعم جميع الجهود التي تساهم في مزيد من التقارب والتكامل من أجل تحقيق المصالح المشتركة للجانبين مع توجهات المملكة الحالية في دعم صناعة الاستزراع المائي الوطنية.

 

تطوير ممارسات استزراع مائي مسؤولة ومستدامة وعقد مزيد من ورش العمل الفنية والمؤتمرات المشتركة داخل المملكة كما شكر سعادته المدير التنفيذي للهيئة على المشاركة الفاعلة لخبراء الهيئة في ورشة عمل آفاق وتحديات زيادة استهلاك المأكولات البحرية في المملكة التي عقدت في شهر نوفمبر الماضي حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد مزيد من ورش العمل الفنية والمؤتمرات المشتركة داخل المملكة خلال العامين القادمين كما تم التطرق إلى جهود المملكة المتميزة في إدارة برنامج مراقبة الأمن الحيوي وإمكانية نقل التجربة والاستفادة منها في بلدان أخرى.




By Saudi Aquaculture Society, on 18 December 2019


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار