الأخبار

مشاركة الجمعية في اجتماعات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

بمقر المنظمة بالعاصمة الإيطالية روما

مشاركة الجمعية في اجتماعات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
روما - إيطالية - منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 2019-12-18

 تشارك المملكة العربية السعودية في اجتماعات ومناقشات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة التي تعقد خلال الفترة من 16-18 ديسمبر ۲۰۱۹ بمقر المنظمة بالعاصمة الإيطالية روما . بعنوان "المضي قدما من خلال الدروس المستفادة في إجراءات الاستجابة لحالات الطوارئ لأمراض الأحياء المائية" الإجتماع تشارك به عدد من الدول المعنية بقطاع الاستزراع المائي لاستعراض التجارب التي تتخذها وقدرتها على الاستجابة السريعة لمجابهة التحديات التي تسببها الأمراض والتي تعتبر من أكبر المخاطر التي تواجه صناعة الاستزراع المائي في العالم .

 

وقد قدمت المملكة عرض مرئي عن الاستعدادات والإجراءات المتبعة لمواجهة أي حالات طارئة لأمراض الأحياء المائية قدمها مدير إدارة صحة وخدمات الثروة السمكية بالإدارة العامة للثروة السمكية المهندس فارس الغامدي

 

تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت عدد من التدابير الهامة لتكون في مقدمة الدول التي تلتزم بمعايير عالية في هذا الجانب ممثلة بالبرنامج الوطني لمراقبة الأمن الحيوي في مشاريع الاستزراع المائي الوطنية والذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة وتشرف على إدارته الجمعية السعودية للاستزراع المائي، والذي يتضمن إجراءات عدة تشمل المراقبة المستمرة والدورية للمشاريع وجمع العينات وفحصها في المختبرات المحلية وايضا التعاون مع مختبرات عالمية وتدريب الكوادر الوطنية المؤهلة لهذا الغرض واستقطاب عدد من الخبراء الدوليين وعقد الورش المتخصصة بصفة دورية. حيث كان له الأثر في عدم ظهور أي حالات مرضية طارئة تشكل خطر حقيقي على الصناعة.




By Saudi Aquaculture Society, on 18 December 2019


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار