الأخبار

ورشة عمل "آفاق وتحديات زيادة استهلاك المأكولات البحرية في المملكة"

بالتعاون مع لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض و مشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة

ورشة عمل "آفاق وتحديات زيادة استهلاك المأكولات البحرية في المملكة"
الرياض - فندق هوليدي إن الإزدهار 2019-11-26

عقدت الجمعية السعودية للاستزراع المائي ورشة عمل "آفاق وتحديات زيادة استهلاك المأكولات البحرية في المملكة" بالتعاون مع لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض و مشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بهدف زيادة معدل استهلاك الفرد في المملكة من المأكولات السمكية للمعدل العالمي، استعرض الورشة عدد من المبادرات مثل مبادرات تشجيع النمط الاستهلاكي للمأكولات البحرية و مبادرة الحملات التسويقية التي تهدف للتعريف بالفوائد الصحية للمأكولات البحرية و زيادة استهلاك الفرد من المأكولات البحرية في المملكة .

 

 

و تم استعراض خطط تشجيع المستهلكين لرفع معدل استهلاكهم من المنتجات الوطنية المستزرعة "سمك" الذي يعد أحد الركائز الاساسية في خطط تشجيع المستهلكين لرفع معدل استهلاكهم من المنتجات السمكية من خلال تقديم منتجات طازجة و آمنه و صحية تتمتع بأعلى معايير الجودة و السلامة الغذائية و متوفرة بأسعار مناسبة في متناول الجميع، كما ساهم عدد من الخبراء في هذه الورشة من منظمات دولية كمنظمة الفاو ومنظمة يورو فش و جمعية حماية المستهلك السعودية و لجنة الزراعة والأمن الغذائي في غرفة الرياض.

 

 

و على هامش الورشة وقع كلاٌ من الجمعية السعودية للاستزراع المائي ممثلاً بالأمين العام المهندس محمد عتيبي و البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية ممثلاً بالرئيس التنفيذي الدكتور علي الشيخي اتفاقية تعاون مع مؤسسة اعمال المعارض ممثلة بالرئيس التنفيذي الأستاذ عبدالرحيم، و ذلك بهدف إقامة المعارض والمؤتمرات والمشاركة فيها .

 

الثلاثاء ٢٦ نوفمبر ٢٠١٩




By Saudi Aquaculture Society, on 26 November 2019


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار