الأخبار

وزارة الزراعة تطلق فلم جديد حول الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية

الفلم يعتبر الاول من نوعة ويهدف الى التعريف باهمية الاستزراع المائي ودورة في المساهمة في تحقيق الامن الغذائي للملكة العربية السعودية

وزارة الزراعة تطلق فلم جديد حول الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية - الرياض 2015-03-05

اصدرت وزارة الزراعة بالتعاون مع احد الجهات الاعلامية في المملكة وفلم وثائقيا عن الاستزراع المائي .يستعرض الفلم مجموعة من المشاريع المتميزة في القطاع ويسوق بشكل واضح الى اهية الماكولات البحرية وضرورها بالنسبة للمستهلك السعودي لما لها من قيمة صحية عالية .

وذلك من خلال جهود تبذلها الوزارة للرفع من متوسط استهلاك الفرد السعودية من المنتجات السمكية من 10 كيلوا جرام / سنه الى المتوسط العالمي 20 كيلو جارم .حيث تنتج الثروة السمكية في المملكة 90 الف طن 75 % منها من المضائد الطبيعية وتشكل النسبة الباقية 25% من المزراع السمكية .

وتم التطرق الى المميزات النسبية التي تحظى بها المملكة مما سيسهم ف يالتوسع الكبير لهذا القطاع .كالمساحات الشاطيئية الكبيرة على كل من البحر الاحمر والخليج العربي وتوفر الظروف المنناخية المناسبة وانخفاظ تكاليف الطاقة وسهولة الوصول للاسواق المحلية والعالمية .

تسليط الضوء على دور وزارة الزراعة وما تقدمة الحكومة من دعم لهذا القطاع جاء من خلال كلمة لسعادة وكيل الوزارة لشئون الثروة السمكية المهندس جابر الشهري .والتي اكد فيها  ان دعم قطاع الاستزراع المائي ياتي ضمن سياسة الحكومة السعودية في تحقيق الامن الغذائي للمملكة من خلال طرح الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير قطاع الثروة السمكية في المملكة ( المبادرة السابعة ) والتي اطلقتها وزارة الزراعة بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية بهدف الوصول الى انتاج 1 مليون طن سنويا بحلول العام 2029م .

كما شهد الفلم لقاء مع سعادة المهندس احمد البلاع  الرئيس التنفذي للمجموعة الوطنية للاستزراع المائي رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي . ولقاء مع المستثمر عبدالله الفارس مؤسس مشروع دار الكافيار . وتضمن الفلم استعراض لبعض المشاريع المهمة في المملكة كالمجموعة الوطنية للاستزراع المائي وشركة اسماك تبوك ومشروع دار الكافيار ومشروع مرام لاسماك الزينة .

يمكن مشاهدة الفلم على الرابط التالي :

https://www.youtube.com/watch?v=4dGGUIIvKGs

 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 05 March 2015


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار