الانشـطة

ندوة البحوث والتطوير في مجال الإستزراع المائي للخبير الأسترالي الدكتور نايجل بريستون

البحث العلمي الموجه التوجية الصحيح من اهم ركائز تطوير القطاع ورفع مستويات الانتاج والوقائة من الامراض والمحافظة على استمرارية عمل المشاري

 ندوة البحوث والتطوير في مجال الإستزراع المائي للخبير الأسترالي الدكتور نايجل بريستون
المملكة العربية السعودية - الرياض 2014-11-19

قامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي بالتعاون مع وزارة الزراعة وهيئة التجارة الاسترالية بالرياض يتنظيم  ندوة  "البحوث والتطوير في مجال الإستزراع المائي" للخبير الأسترالي الدكتور نايجل بريستون، مدير برنامج الأبحاث المتكاملة لإنتاج وتربية الأحياء المائية في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية في أستراليا. وذلك يوم الاربعاء 19 نوفمبر2014م بفندق فندق  ماريوت كورت يارد بمدينة الرياض. تعقد الندوة بحضور مجموعة من المستثمرين والخبراء السعوديين وخبراء من الجانب الاسترالي وتاتي ضمن برنامج التعاون المشترك في قطاع الاستزراع المائي مع الجانب الاسترالي .

وقد تم افتتاح الندوة بكلمة لسعادة مدير عام ادارة المزارع السمكية بوزارة الزراعة المهندس احمد العيادة الذي شدد على اهمية التعاون المشترك مع الجانب الاسترالي والاستفادة من تجربتهم الرائدة في مجال البحث العلمي والاستزارع المائي بشكل عام واكد ان البحث العلمي خطوة اساسية لتطور القطاع وتقدمة مؤكداً على رغبة الوزارة في دعم هذا الجانب لما فيه مصلحة القطاع وعبر عن شكرة للجانب الاسترالي على جهودة في هذا الصدد وشكر الجمعية السعودية للاستزراع المائي على تنظيم هذه الندوة .

كما القى سعادة السفير الاسترالي في الرياض كلمة رحب فيها بالجميع واشاد بالعلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية واستراليا , والشراكة المتينه بين الدولتين في مختلف القطاعات متطلعاً ان يكون للمؤسسات والشركات الاسترالية دور فاعل في مسيرة التنمية لقطاع الاستزراع المائي في المملكة والذي يشهد نقلة نوعية كبيرة .

اعقب ذلك عرض لسعادة الامين العام للجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس ابراهيم المشاري والذي قدم فيه نبذه عن الجمعية السعودية للاستزراع المائي واهدافها والمهام والانشطة التي تقوم في سبيل دفع عجلة التطور والنمو لقطاع الاستزراع المائي في المملكة ورغبة الجمعية في ان يكون البحث العلمي احد الجوانب المهمة التي يتم التركيز عليها واعطائها مزيدا من الدعم والتوجية .

تلى ذلك انطلاق الندوة للضيف الدكتور نايجيل بريستون مدير برنامج الابحاث المتكاملة لانتاج وتربية الاحياء المائية في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية باستراليا CSIRO. والتي تطرق فيها الى دور المركز (CSIRO ) في دعم البحث العلمي في مجالات الاستزراع المائي في منطقة جنوب شرق اسياء وتطلعات المملكة العربية السعودية للاستفادة من تلك التجربة . وكذلك كيف ان المركز استطاع تقديم ابحاث الاستزراع المتخصصة للقطاعات الخاصة والعامة سواء على الصعيد الوطني داخل استراليا او على الصعيد الدولي .

وركز على اهمية البحث العلمي في تحقيق الاستدامة والاستقرار لمشاريع الاستزراع المائي والوقائة من الامراض وتحسين التغذية وغيرها من المميزات التي تخدم الاستزراع . كما تطرق الى المجالات المحتملة للبحث العلمي في الاستزراع المائي مع الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية وفرص التعاون بين الجانبين .

 




By Saudi Aquaculture Society, on 19 November 2014


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار