الأخبار

تأسيس الجمعية السعودية الاستزراع المائي

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين أدامه الله على تأسيس الجمعية السعودية للاستزراع المائي

تأسيس الجمعية السعودية الاستزراع المائي
المملكة العربية السعودية – الرياض - 2012-02-06

بعد جهود كبيرة بذلت خلال سنوات في سبيل إنشاء  جمعية  خاصة  بالاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية بذلت من خلال وزارة الزراعة وبعض الجهات الخاصة والخبراء العاملين في قطـاع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية تمت الموافقة  من قبل مجلس الوزراء على تأسيس الجمعية السعودية للاستزراع المائي وذلك في اجتماع مجلس الوزراء السعودية الذي عقد بتاريخ 14/3/1433هـ . وجاء قرار مجلس الوزراء الموافقة على إنشاء جمعية باسم "  الجمعية السعودية للاستزراع المائي"،بعد ما رفعة معالي وزير الزراعة من توصيات في سبيل الموافقة على إنشاء الجمعية وذلك  وفقاً لتنظيمها المرفق بالقرار». وينص تنظيم الجمعية السعودية للاستزراع المائي على أنها جمعية    أهلية  ذات شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة , تعمل تحت إشراف وزارة الزراعة , ومقرها مدينة جده, ويجوز لها أن تنشئ فروعا داخل المملكة العربية السعودية . وتهدف الجمعية السعودية للاستزراع المائي إلى المشاركة في إعـداد الاشتراطات والمعايير اللازمـة التي تطبق على صناعة الاستزراع المائي  ومنتجاتهـا، على أن تعتمدها جهة الاختصاص.وكذلك اقتراح آليات وطرق الرقابة والفحص وتقديمها لجهة الاختصاص.ومن بين أهدافها التوصية بمنح التراخيص أو تعديلها أو سحبها وتقديمها لجهة الاختصاص. 




By Saudi Aquaculture Society, on 06 February 2012


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار