الانشـطة

الجمعية السعودية للاستزراع المائي توقع مذكرة تفاهم للتعاون حلول التأمين على مشاريع الأستزراع المائي في المملكة مع احدى الشركات الفرنسية وتوقيع إتفاقية أخرى حول تقنيات إنتاج الطحالب في المملكة

جاء توقيع هذه الإتفاقيات على هامش زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لف

الجمعية السعودية للاستزراع المائي توقع مذكرة تفاهم للتعاون حلول التأمين على مشاريع الأستزراع المائي في المملكة مع احدى الشركات الفرنسية وتوقيع إتفاقية أخرى حول تقنيات إنتاج الطحالب في المملكة
باريس -فرنسا 2018-04-09

وقعت الجمعية السعودية للاستزراع المائي وفي خطوة هي الأولى من نوعها في المنطقة صباح اليوم الأثنين 9 أبريل 2018 في العاصمة الفرنسية باريس مذكرة تفاهم مع أحدى الشركات الفرنسية  المتخصصة في إعادة التأمين من أجل تقديم منتج تأميني هو الأول من نوعه وتطوير نظام للتأمين التعاوني لمشاريع الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية.وذلك بحضور معالي وزير الدولة الفرنسي للشئون الاوروبية والدولية السيد جين بابتيس ليمويني.
وقد جاء توقيع هذه الإتفاقيات على هامش زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لفرنسا والتي بدأت أمس الاحد  8 أبريل 2018 م لمدة ثلاثة أيام، والتي تهدف إلى بناء شراكة جديدة وتوقيع عدد من الاتفاقيات التي تسهم في تشجيع الاستثمار في المملكة بما يتناغم ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل والتوجه إلى مصادر إقتصادية أخرى غير البترول.
حيث وقع سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس أحمد بن رشيد البلاع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حلول التأمين على مشاريع الاستزراع المائي بين الجمعية السعودية للاستزراع المائي وشركة  "غيان سا Guian sa  " الفرنسية لإعادة التأمين والتي مثلها السيد فردريك غيان، وممثل شريك إعادة التأمين الأوروبي السيد فليب لافوسيير.
وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم الشركة الفرنسية بتقديم خدمات التأمين على مشاريع الاستزراع المائي في المملكة وستكون الجمعية السعودية للاستزراع الماتئي الجهة التي ستتولى التنسيق ما بين الشركات وشركة التامين الفرنسية.
سعادة رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس أحمد بن رشيد البلاع أبدى سرورة الكبير بهذا الانجاز حيث اكد ان هذا الانجاز جاء نتيجة عمل متواصل من قبل الجمعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في إدارة الثروة السمكية للوصل إلى تقديم منتج تأميني لأول مرة على مستوى المملكة لمشاريع الاستزراع المائي في وقت قياسي مؤكداً أن التأمين على مشاريع الاستزراع المائي سوف يحقق لقطاع الاستزراع المائي مزيدًا من الحماية والاستقرارفي مواجهة المخاطر المحتملة و الذي سينعكس إيجاباً على استدامة وتطور القطاع وضخ مزيد من الاستثمارات .
كما وقع سعادة المهندس أحمد البلاع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي مذكرة تفاهم في مجال إنتاج الطحالب في المملكة مع شركة ارانوفا Aranova "شركة التكنولوجيا الخضراء الفرنسية" المتخصصة في إنتاج الطحالب. حيث تهدف هذه المذكرة إلى تطوير تقنيات إنتاج الطحالب في المملكة من خلال نقل التقنيات والمعارف الخاصة بإنتاج الطحالب والمنتجات الناتجة عنها، والاستفادة من المزايا النسبية للملكة التي تتوفر فيها جميع الضروف والإمكانات الطبيعية والمناخية  لاقامت صناعة استزراع طحالب متطورة يستفاد منها من نواحي إقتصادية وبيئية.اضافة الى مساهمتها في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة من خلال غنتاج مدخلات الأعلاف.

 




By Saudi Aquaculture Society, on 09 April 2018


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter Pinterest Flickr google plus Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل "تطوير صناع

    أقام البرنامج الوطني لتطوير الثروة السمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي والسفارة الفرنسية بالرياض ورشة..
  • توقيع اتفاقية شراكة وتعاو

    وقع سعادة أمين عام الجمعية السعودية للاستزراع المائي المهندس محمد بن إبراهيم عذيبي وسعادة أمين عام جمعية حماية المستهلك د. سمر بنت عبد الله القحطاني ا..
  • حفل إطلاق توسعة مشروع &qu

    أقيم اليوم الاحد 27 شعبان 1439هـ الموافق 13 مايو 2018 م بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة الجديد بمدينة الرياض حفل توسعة مشروع "سمك" لزيادة..

إعلانات

آخر الأخبار