الانشـطة

ورشة عمل تناقش الاشتراطات الصحية لمنشآت المنتجات السمكية

رفع معدل الاستهلاك من المنتجات السمكية وتوفير منتجات سمكية صحية وآمنة احد اهداف مبادرة تغيير النمط الاستهلاكي

ورشة عمل تناقش الاشتراطات الصحية لمنشآت المنتجات السمكية
المملكة العربية السعودية - الرياض 2017-05-19

بمشاركة الجمعية السعودية للاستزراع المائي وادارة المزارع السمكية عقدت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة الرياض، بالتنسيق مع أمانة منطقة الرياض ممثلةً بالإدارة العامة لصحة البيئة، والجمعية السعودية للاستزراع المائي , ورشة عمل بمقر الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الرياض ، ناقشت خلالها أهم الاشتراطات الصحيّة والضّوابط الفنيّة الواجب توفرها في منشآت أسواق المنتجات السمكية ومعايير ضبط جودة المنتجات السّمكية، بالإضافة إلى الحالة الصحية وجودة أسواق الأسماك بالمملكة والرؤية المستقبلية لها.
ويطمح قطاع الثروة السمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى تطبيق معايير جودة مُنافسة عالمياً بالتّنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص، لرفع معدل الاستهلاك السّنوي من المنتجات السمكية للفرد بالمملكة، وتحسين الحالة الصحيّة العامة للمجتمع، إضافة إلى تنويع القاعدة الغذائية وتوفيرها بأمثل الطُرق والسُّبل واستدامتها إنتاجياً واستهلاكياً.
يذكر إلى أن صحة وسلامة المنتجات السمكية بأسواق المملكة واستدامتها تتلاقى توجهاتها مع مستهدفات تشجيع النّمط الاستهلاكي وبرنامج تطوير قطاع الثروة السمكية والذي يطمح في الوصول بإنتاجية قطاع الاستزراع المائي بالمملكة إلى 100 ألف طن في 2020 وإلى 600 ألف طن في 2030.
وتأتي هذه الورشة التي عقدتها ضمن سلسلة من ورش العمل الفنية والعملية المتخصصة في جميع المجالات المتعلقة بأعمال التفتيش على منشآت أسواق المنتجات السمكية وآليات ضبط جودة المنتجات السمكية بتلك الأسواق .

 




By Saudi Aquaculture Society, on 19 May 2017


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار