الانشـطة

ورشة عمل مستقبل استزراع الطحالب في المملكة العربية السعودية

مناقشة مستقبل المشروع التجريبي لاستزراع الطحالب الذي تم الموافقة عليه مؤخراً

ورشة عمل مستقبل استزراع الطحالب في المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية - الليث 2017-05-01

نظمت السفارة الهولندي بالرياض اجتماعاً وورشة عمل حول الفرص الخاصة بالمشروع التجريبي لاستزراع الطحالب أحد مخرجات خارطة طريق استزراع الطحالب في المملكة. وقد عقدة الورشة يوم الاحد 30 ابريل 2017 وذلك بالليث بمقر المجموعة الوطنية للاستزراع المائي وبالتعاون الوثيق مع الجمعية السعودية للاستزراع المائي وشركة المجموعة الوطنية للاستزراع المائي وشركة اراسكو.
ويأتي هذا الاجتماع وورشة العمل استكمالا لنتائج الاجتماع السابق الذي قامت بتنظيمه سفارة مملكة هولندا في المملكة في أكتوبر 2016م بمقر شركة اراسكو في الرياض.
من جانبه رحب سعادة الرئيس التنفيذي للمجموعة الوطنية للاستزراع المائي المهندس احمد البلاع بالمشاركين في الورشة وقدم شكره لسعادة المستشار الزراعي بالسفارة الهولندي بالرياض السيد هانس فان دير على جهوده في تنظيم هذه الورشة والاجتماعات التي تؤكد حرص الجانب الهولندي لتعزيز الشراكة مع المملكة في مختلف جوانب الاستزراع المائي. وقد أكد سعادته رغبة المجموعة الوطنية في توسيع عمليات الاستزراع لإنتاج الطحالب بعد النجاحات التي حققتها الشركة في انتاج أكثر من نوع من الطحالب الدقيقة فان التركيز في الفترة القادمة على انتاج أنواع من الطحالب الكبيرة Seaweed.
السيد هانس فان ديربك المستشار الزراعي في السفارة الهولندي بالرياض رحب بالجميع وقدم شكره للمجموعة الوطنية على حسن الاستقبال والتنظيم. وقد أكد ان الحكومة الهولندية تبدي رغبة كبيرة في التعاون وتعزيز فرص الشراكة مع الجانب السعودي فيما يتعلق ببرنامج الأبحاث الخاص بإنتاج الطحالب مستعرضا الإمكانات الخبرات الكبيرة التي تملكها مملكة هولندا في هذا المجال.
تلا ذلك استعراض لتجارب المجموعة الوطنية للاستزراع المائي في استزراع وإنتاج الطحالب خلال السنوات الماضية ثم عرض الجانب الهولندي جانب من الأبحاث العلمية والتعاونات الدولية المتعلقة بإنتاج الطحالب وكذلك عرض لبعض التجهيزات والتقنيات المستخدمة في مزارع انتاج الطحالب.
وقد تم مؤخرا اعتماد فريق تأسيسي لتنفيذ خارطة طريق استزراع الطحالب يضم مجموعة من الخبراء من عدة جهات ليتولى الاشراف على تنفيذ مخرجات خارطة طريق انتاج الطحالب والبدء في تنفيذ حطو بحثية تستمر سنوات تدعمها الدولة.

 

 




By Saudi Aquaculture Society, on 01 May 2017


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار