الأخبار

المجموعة الوطنية للاستزراع المائي افضل شركة لممارسات الاستزراع الافضل في الشرق الاوسط ...

ضمن افضل 15 شركة في العالم المجموعة الوطنية للاستزراع المائي تنال شهادة الاربع نجوم لافضل ممارسات الاستزراع المائي لمجموعة من مصانع ومرافق

المجموعة الوطنية للاستزراع المائي افضل شركة لممارسات الاستزراع الافضل في الشرق الاوسط ...
المملكة العربية السعودية - جدة 2015-01-16

تعتبر المجموعة الوطنية للاستزراع المائي أول شركة تنال شهادة " أفضل ممارسات الاستزراع" في الشرق الأوسط وفقا لإعلان " التحاف الدولي للاستزراع" في منتصف يناير . وقد جاءت ضمن 15 شركة على مستوى العالم تنال شهادة أربعة نجوم لمصانع التجهيز ومصانع الأعلاف والمزارع والمفارخ التي نالت جميعها هذه الشهادة.
مصنع التجهيز ، مزارع الروبيان ، مزارع البراموندي ، مفارخ الروبيان ، ومصنع أعلاف الروبيان والباراموندي جميعها نالت شهدة " أفضل ممارسات الاستزراع". وأصبحت المجموعة الوطنية الآن مؤهلة لتقديم روبيان أربعة نجوم وباراموندي ثلاثة نجوم ،وهذا يجعلها الشركة الأولى على مستوى العالم التي تقدم باراموندي ثلاثة نجوم .
وقد صرح المهندس / أحمد رشيد اليلاع – الرئيس التنفيذي للشركة – قائلا: " لقد بلغنا أفقا جديدا بنيلنا شهادة " أفضل ممارسات الاستزراع" . وهذا يؤكد صحة جهودنا الثابتة ، وتقدمنا للأمام على الطريق الصحيح ، ونفخر بمساهمتنا في توفير الأمن الغذائي لمواطنيناوتوزيع منتجاتنا على نطاق واسع في أسواقنا المحلية واستكشاف أسواق عالمية جديدة . إننا نخدم عملاءنا بتقديم منتجات من الأغذية البحرية عالية الجودة أصبحت معلروفة على الصعيد العالمي " . وأضاف السيد / ناصر حميد – مدير إدارة الجودة والاستدامة – قائلا : " نحن في المجموعة الوطنية نتبع نهجا قويا من أجل الجودة العالية وسلامة الغذاء والبيئة والاستدامة . حيازة المجموعة الوطنية لهذه الشهادة دليل قاطع على التزام الشركة تجاه الأنظمة العالمية لهذه الصناعة من أجل ممارسة نظم استزراع مائي مستدامة . تلتزم المجموعة الوطنية بإنتاج أطعمة بحرية بأعلى مستوى جودة ممكن لتقدمه لعملائها ، ونيل هذه الشهادة خطوة كبيرة للوفاء بهذا الالتزام " .
تعتبر المجموعة الوطنية من أكبر عمليات الاستزراع المائي المتكاملة من نوعها على الصعيد العالمي ، توظف أكثر من 2500 موظفا وتنتج 35000 طنا متريا من الروبيان و 100000 طنا متريا من الأسماك . تنتج هذه الشركة ، المملوكة للقطاع الخاص ، روبيان الفانامي وأسماك الباراموندي وخيار البحر والطحالب والأرتيميا . تقع مزارعها على ساحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية قرب مدينة الليث وتبعد 180 كم عن جدة . بها 16 مزرعة للروبيان و3 مزارع داخل البحر تتكون من أقفاص دائرية للأسماك بمعدل 14 – 14 قفصا لكل موقع ، زتصدر المنتجات لجميع أنحاء العالم .  المجموعة الوطنية أحد مؤسسي التحالف الدولي للاستزراع المائي وتلتزم تماما بأعلى المعايير لأفضل ممارسات الاستزراع ، وبالإضافة لهذه الشهادة فقد نالت المجموعة شهادات عالمية أخرى منها BRC2200 : 2005 وآيزو 9001 : 2008 وآيزو 14001 وهاسب .




By Saudi Aquaculture Society, on 16 January 2015


تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعي

facebook twitter linkedin google plus instagram Youtube RSS

أخر الأنشطة

  • ورشة عمل

    سعادة مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة السمكية والحيوانية يفتتح ورشة العمل التدريبية التي تنظمها الجمعية..
  • دورة تدريبية

    بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية والمجموعة الوطنية للاستزراع المائي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي دورة تدريبية بمختبر تحلي..
  • مسح ميداني

    بالتنسيق مع الإدارة العامة للثروة السمكية و مركز وقاء و الهيئة الملكية لمدينة الرياض نظمت الجمعية السعودية للاستزراع المائي مسحًا ميدانيًا بشأن تعزيز ..

إعلانات

إعلان

آخر الأخبار